بعد 40 عامًا في الظلام.. أطفال نجع «جبران» بأسوان يشكرون الرئيس السيسي| فيديو

محرر بوابة أخبار اليوم مع أهالي القرية
محرر بوابة أخبار اليوم مع أهالي القرية

"شكرا ليك ياريس شكرا حياة كريمة "  بتلك الكلمات تحدث أطفال نجع جبران  التابعة لمركز ومدينة نصر النوبة بأسوان ، فى أول أيام  إطلاق التيار الكهربائى فى النجع بعد معاناة ضعف خدمات الكهرباء لمدة  40 عام ، حيث بثت  مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة" الروح فى هذه  المنطقة الصحراوية والتى  تبعد مسافة 4 كم من الحضر، وقرية بلانة الأم، وبعد أن عاشوا عقود طويلة في الظلام نظرًا لبعد المسافة، معتمدين على وسائل الطاقة البديلة عن الكهرباء 

اقرأ أيضا  |  رؤية السد العالي.. بجنيه واحد

وبعد أن رفع أذان صلاة الجمعة واستمع الأهالي والأطفال شعائر صلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت في أول يوم توصيل التيار الكهربائي  فى "النجع " ،احتفل الاطفال   مرددين هتافات "تحيا مصر " ، "شكرا ليك ياريس شكرا حياة كريمة " .

بثت مبادرة حياة كريمة  الروح فى حياة  أكثر من 500 مواطن ومواطنة والتي حولت حياة الأهالي من الظلام إلى طاقة نور بعد إطلاق التيار الكهربائي بالقرية ضمن المشروعات التي تشهدها قرى المحافظة.

وقد أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أهمية المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وثمارها الإيجابية في الارتقاء بالظروف الاقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية وغيرها من الظروف المجتمعية، بجانب تحسين مستوى المرافق العامة وتوفير خدمات البنية الأساسية من أجل توفير حياة كريمة لأهالينا بكافة القرى والنجوع المستهدفة.